تعانين من تفاوت لون البشرة ؟ اليك طرق للتخلص منه بشكل طبيعي

القليل من كريم الأساس هذا كل ما تحتاجه لإخفاء هذه المناطق غير المستوية والحصول على بشرة مثالية   لكن توقف. لماذا التظاهر بينما يمكنك الحصول على بشرة مثالية؟

لا أحد لديه بشرة مثالية لذا، ما يفعله معظمنا هو تغطية عيوب بشرته لنكن واقعيين بدلاً من تعلم أفضل النصائح لمزج مكياجك مثل المحترفين للحصول على بشرة مثالية،اكتشف النصائح الطبيعية لإدارة بشرتك غير المستوية

لكن قبل ذلك، هل تساءلت يومًا عن سبب تباين لون بشرتك؟ واصل القراءة لمعرفة ذلك.

 ما هو لون البشرة غير المتكافئ وما هي الأسباب؟

إذا نظرت عن كثب، ستلاحظ أن لون بعض أجزاء جسمك أو وجهك يختلف عن لون الأجزاء الأخرى. على سبيل المثال، المنطقة المحيطة بالفم أغمق من بقية وجهك، أو يكون وجهك أفتح من رقبتك.

هذا لأن بشرتك ليست موحدة، وهذا يحدث لعدة أسباب  التعرض للشمس:

من منا لا يحب البشرة المشمسة؟

ولكن عندما تصبح قصة الحب مع الشمس شديدة للغاية، فإن بشرتنا تنتج فائضًا من الميلانين. تمتص هذه الأصباغ الأشعة فوق البنفسجية، التي تلحق الضرر في نهاية المطاف بخلايا بشرتك، مما يجعل المناطق المكشوفة أغمق من البقية. هذا يسبب أيضا فرط تصبغفرط تصبغ بعد الالتهاب:

إذا أصيبت بعض المناطق ببشرتك، فقد تصبح الندبة أغمق. وهذا ما يسمى ندبات. حتى حب الشباب على وجهك يمكن أن تترك ندبات قبيحة.

التغيرات الهرمونية: إذا كنت حاملاً أو تتناولين موانع الحمل، فقد يؤدي عدم التوازن الهرموني إلى زيادة إنتاج الميلانين.

هذه الحالة تسمى الكلف ويمكن أن تمنحك لونًا غير متساوي للجلد. ستصابين بالكلف إذا كان جلدك يتفاعل مع بعض مستحضرات التجميل أو الأدوية.

الشيخوخة: كلما تقدمت في العمر تتكون نقاط مرتبطة بالعمر في وجهك.يبدأ لون البشرة الصحيح بالعناية بالبشرة الجيدة. إليك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تساعدك.

تخلص من لون البشرة غير المتكافئ:

العلاجات المنزلية.

    الحليب، دقيق الغرام وبيكربونات الصودا

الاحتياجات

.2 ملاعق من قهوة حليب الماعز.

ملعقة قهوة من دقيق الغرام. ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا

    للقيام

امزج جميع المكونات في وعاء وتنطبق على وجهك.2. دعها تجف.3. اغسل بلطف بالماء البارد

     لماذا يعمل

حليب الماعز خفيف بشكل استثنائي على جميع أنواع الحليب، كما يكون الرقم الهيدروجيني له أقرب إلى بشرتنا. يقشر خلايا الجلد الميتة لتجعل بشرتك متساوية

كما ان بيكربونات الصودا مقشر طبيعي.

    فرك الليمون والسكر وزيت جوز الهند

  الاحتياجات

.1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.1 ملعقة كبيرة من السكر المحبب. ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون

    للقيام

. مزج جميع المكونات في وعاء.

. تطبيق القناع على وجهك وفرك بلطف، وتجنب منطقة العين.يغسل في ماء دافئ وجاف

  لماذا يعمل

عصير الليمون له خصائص عقولة. فهو يقلل من البقع البنية والعيوب، مما يمنحك بشرة متساوية. يقشر السكر خلايا الجلد الميتة وزيت جوز الهند يبقي بشرتك رطبة.

.      حزمة الوجه مع الكركم واللبن وعصير الليمون

الاحتياجات

 ملعقة طعام زبادي عادي. 1 ملعقة صغيرة من الكركم. ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون        للقيام

 مزج جميع المكونات في وعاء نظيف.2. تطبيق قناع الوجه والتدليك لمدة 2 دقيقة في حركة

دائرية

. دعها تجف وتغسل في الماء البارد.

 لماذا يعمل

اللبن والليمون ينظف بشرتك. يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة الضارة، وتحافظ على صلابة الجلد وتؤخر عملية الشيخوخة. .

    قناع مسحوق الحليب

الاحتياجات

 ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب  . 1 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال

   للقيام

 مزج المكونات مع وضع طبقة رقيقة من الخليط على وجهك.2. دعها تجف ثم تغسل بالماء الدافئ

   لماذا يعمل

يحتوي الحليب المجفف على حمض اللبني الذي له تأثير خفيف على وجهك. قناع الوجه هذا لا يزيل خلايا الجلد الميتة فحسب، بل يحافظ على ترطيب بشرتك ونعومة. يحتوي عصير البرتقال على حامض الستريك الذي يغلق المسام ويضيء بشرتك.

.حزمة وجه مع الطماطم وعصير الليمون والعسل

الاحتياجات

. ملعقة كبيرة من عصير الطماطم (يمكنك أيضًا استخدام اللب المختلط).2-3 قطرات من عصير الليمون.1 ملعقة كبيرة من العسل

  للقيام

اخلطي عصير الطماطم أو اللب مع عصير الليمون والعسل. تنطبق بالتساوي في جميع أنحاء الوجه. اتركه لمدة 15 دقيقة. اغسله في ماء فاتر ثم في ماء بارد

     لماذا يعمل

الطماطم غنية بفيتامين

 الذي يساعد في تقليل البقع البنية، مما يمنحك بشرة متساوية. العسل يبقي بشرتك رطبة وعصير الليمون يشد المسام

         ما لم تتبع روتينًا مناسبًا للعناية بالبشرة، يكاد يكون من المستحيل مكافحة مشكلات مثل لون البشرة. يعمل الحبر على إعادة توازن بشرتك وإبقائها متوهجة ويمنحها لونًا متساويًا. تعتمد الكثير من هذه النتائج على نوع الحبر الذي تستخدمه. دعونا نلقي نظرة على أنواع الأحبار

أفضل أحبار للحصول على بشرة غير مستوية

تأتي الأحبار بشكل أساسي في ثلاثة أنواع: خالي من الكحول (يحتوي على الغليسرين و0٪ من الكحول)مقوي للبشرة (يحتوي على ما يصل إلى 20 ٪ كحول)عقاقير قابضة (تحتوي على 60٪ كحول)حدد مسحوق الحبر حسب نوع بشرتك. هذه هي الطريقة الوحيدة لجعل المنتج يعمل لبشرتك.إذا كان لديك بشرة جافة، فإن الأحبار الخالية من الكحول هي الأفضل لك. فهي ليست قاسية للغاية على الجلد ولا تجف البشرة. يفعلون فقط ما يفترض بهم – الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد.للأشخاص الذين يعانون من أنواع البشرة الأخرى، تعمل المقويات الجلدية بشكل أفضل. هذه إزالة جميع آثار النقط من الوجه. أنها تساعد على الحفاظ على وجهك نظيفة صار.هناك عدد من منتجات التجميل المتاحة في السوق والتي يمكنك استخدامها لتقديم عطاءات وداعًا لتباين لون البشرة. دعونا تحقق من عدد قليل منهم

أفضل المنتجات للحصول على بشرة  مستوية

مصل الكولاجين وفيتامين C – العناية بالوجه، العين المضادة للتورم، الدوائر المضادة للظلام، المضادة للتجاعيد   تفاصيل المنتج مكافحة الهالات السوداء،ومكافحة التجاعيد،مكافحة تورم العينين مكافحة العمر،مكافحة الشيخوخة،زجاجة: 30 كريم مصل الوجه لنابينا حمض الهيال ورونيك مع جوهر الحلزون – علاج مرطب لإصلاح حب الشباب للعناية بالبشرة تبييض التجاعيد المضادة للشيخوخة تفاصيل المنتجمكافحة الشيخوخة – غني بالمكونات الأساسية مثل ستة ببيات وحمض الهيال ورونيك، هذا المنتج يقلل الخطوط الدقيقة ويمنع التجاعيد فيتامين E مضاد للأكسدة سيروم فيتامين E، بعد الشمس – 30 مل – النساء والرجال    تفاصيل المنتج مرطب، مكافحة الشيخوخة فيتامين ه مضادات الأكسدة مكافحة الشيخوخة نشاط مضاد للالتهابات على الجلد

99 ٪ مصل فيتامين E الكولاجين، تبييض، علاج الجلد، حب الشباب، الرؤوس السوداء، علاج مضاد للندبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى